الريادة والعراقة لمستشفى الأمل في مجال علاج الإدمان نتجت عن مجموعة من العوامل والمقومات التي تنفرد بها جميع الأماكن العلاجية الأخرى، وإليك أهم الأسباب التي جعلتها واحدة من افضل مستشفيات علاج ادمان في الوطن العربي:

تصاريح طبية معتمدة

تمتلك الأمل تصاريح طبية لعلاج الإدمان، وهي تصاريح معتمدة من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، ووزارتي الصحة المصرية والعمانية، بالتالي فهي تتبع أحدث وأفضل الأساليب العلاجية العالمية.

منظومة العلاج التأهيلي

هي منظومة علاجية تحقق أكبر نسب شفاء فى العالم، حيث تهتم بالتأهيل النفسي والسلوكي كجزء من العلاج لضمان التعافي، ولا يتم الاعتماد على سحب السموم من الجسم فقط، بل يعود المريض إلى حياته بشكل أفضل من السابق صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

خدمة فندقية مميزة

تراعي الأمل أن تكون الخدمة الفندقية الموجودة داخلها مميزة بما يتناسب مع تاريخها كأفضل مستشفى لعلاج الادمان، وتضم غرف إقامة فردية ومزدوجة، كما توجد أجنحة فندقية يمكن الحصول عليها، بالإضافة إلى غرف تناسب كافة المستويات.

كما تضم فروع مستشفى الأمل مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى حمامات سباحة، وصالات رياضية، ومطاعم  لتوفير الجو النفسي والترفيهي المطلوب.

مركز متخصص لسحب السموم

يوجد بمستشفى الأمل مركز متخصص في سحب السموم من الجسم، وهو تحت إشراف نخبة من الأطباء القادرين على التعامل مع الأعراض الانسحابية بكفاءة، وتم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية، ويقوم بمتابعة المريض على مدار الساعة.

عيادات خارجية للمتابعة

تحرص مستشفى الأمل على توفير خدمة المتابعة بالعيادات الخارجية لتقديم المساعدة والدعم للمريض بعد التعافي، ويشرف على العيادات الخارجية أطباء ومعالجين على مستوى عال من المهنية.

وتقدم هذه العيادات برامج متابعة تساعد المريض على التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية من خلال استخدام العلاج المعرفي السلوكي الذي يساعد على التعامل بطريقة صحيحة مع العائلة والأصدقاء وجميع المحيطين بك.

ارتفاع نسب الشفاء

عالجت مستشفى الأمل ما يقرب من 10 آلاف مدمن، وساعدتهم على التعافي التام خلال السنوات الأخيرة الماضية، وهو ما جعلها أفضل مستشفى لعلاج الإدمان من حيث نسب التعافي، وتقل معدلات الانتكاس بها لوجود برامج متابعة مستمرة بعد تعافي المدمن.