الهيروين هو عقار أفيوني مشتق ومورفين مشتق بصورة غير مشروعة.
يتم بدء كل من خصائص الهيروين التي تساعد على تخفيف الألم والممتعة من خلال تفاعل الدواء مع مستقبلات الأفيون في الدماغ.
غالبًا ما يتم توزيعه في سوق الشوارع كمسحوق أبيض أو بني ، ثم يذوب عادة في سائل ثم يتم استخدامه عن طريق الوريد.
يمكن أيضًا تدخين الهيروين أو استنشاقه.
عند استخدامه ، يمكن أن يخفف الهيروين الألم ويقلل القلق ويخلق شعورًا بالنشوة.

ونادرا ما تكون متلازمة الانسحاب الحادة المرتبطة بالهيروين (وغيرها من الأدوية الأفيونية ، قاتلة ، لكنها قد تكون مزعجة بما فيه الكفاية لتثبيط جهود التعافي وتحفز الانتكاس الفوري.
يمكن أن يساعد إزالة السموم تحت الإشراف الطبي في تقليل مخاطر الانتكاس مع توفير المساعدة الطبية في حالة حدوث أي مضاعفات.

يمكن أن يوفر التخلص من السموم المحترف والإشراف بيئة آمنة ومريحة ومراقبًا طبيًا يمكنك من خلالها التخلص من الدواء وتأثيراته السامة.
قد يشمل البرنامج الخاضع للإشراف الرسمي استخدام بعض الأدوية التي تقلل من شدة أعراض الانسحاب.
يُسمى هذا النوع من العلاج ، الذي يشمل كلا من استخدام الدواء أثناء التخلص من السموم ووصف خطة العلاج بعد التخلص من السموم ، العلاج بمساعدة الأدوية.

علامات انسحاب الهيروين
عندما يصبح جسمك معتمدًا على الهيروين ، سيظهر عدد من الاعراض الانسحابية للهيروين عندما لا يتم استخدام المخدر لفترة معينة من الوقت.
الاعتماد الجسدي يعني أن جسدك قد اعتاد على التعود مرارًا وتكرارًا على الخضوع لدواء يبدأ في العمل كما لو كان يتطلب فقط الشعور الطبيعي.

غالبًا ما يؤدي تجنب أعراض الانسحاب إلى استمرار تعاطي الهيروين حتى بعد أن يقرر الفرد الإقلاع عنه.
تعتمد شدة أعراض الانسحاب على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك متوسط ​​كمية وقوة وتكرار استخدام الهيروين قبل محاولة التراجع ، أو الإقلاع عن التدخين تمامًا.
تشمل أعراض انسحاب الهيروين ما يلي:
الانفعالات.
القلق.
آلام العضلات.
الأرق.
التعرق.
التثاؤب.
التشنج في البطن.
إسهال.
اتساع حدقة العين.
غثيان.
التقيؤ.

ماذا يحدث أثناء إزالة السموم ؟
عادة ما ينطوي التخلص من السموم تحت الإشراف على فترة إزالة السموم التي يتم مراقبتها طبياً و المصممة لضمان الراحة ومعالجة أي مضاعفات جسدية أو نفسية تنشأ أثناء الانسحاب ، وفي النهاية ، تقليل فرصة الانتكاس.

قد يكون أو لا يرافق إزالة السموم تحت إشراف إدارة الدواء.
تعمل الأدوية مثل الميثادون والبوبرينورفين على تقليل شدة أعراض الانسحاب وترتبط بمعدلات الانتكاس المنخفضة ؛ ومع ذلك ، يمكن للمرضى اختيار عدم تلقي الدواء.

الخطوة الأولى لأي شخص يدخل في برنامج إزالة السموم من الهيروين هو تناوله.
هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على تقييم طبي سيساعد في تحديد مستوى استخدامك للهيروين وتحديد خطة مناسبة للتخلص من السموم والعلاج.