علاج ادمان الكريستال ميث

علاج ادمان الكريستال ميث، ترتفع نسبة البحث عن مراكز علاج الادمان يوم بعد يوم من قبل الاشخاص الواقعون في وحل ادمان المخدرات، والتى من بينها إدمان مخدر الكريستال ميث، ولكن قبل ان نتكلم عن علاج ادمان الكريستال ميث يجب اولا ان نتعرف سويا على مخدر الكريستال ميث هو عبارة عن دمج مادة الميثامفيتامين مع بعض المواد الكيميائية الأخرى بنسب معينة، ومن ثم يُضاف علي الخليط بعض المبيضات التي تضيف عليه الشكل الزجاجي حتى يبدو شكلة في النهاية مثل الكريستال اللامع

أعراض تعاطي مخدر الشبو

توجد بعض من  الأعراض الرئيسية المترتبة على تعاطي مخدر الكريستال ميث مثل،  النشاط الزائد وزيادة الثقة واليقظة على المدمن مما يترتب استخدامه على المدى القصير الوصول  إلى الإدمان، ومع تعاطى الشبو لمرة او اثنين  فيجعل الشخص المتعاطي للكريستالَ ميث لا يستطيع الاستغناء عن المادة المخدرة ولا يمكنه المقدرة على بدء علاج ادمان الكريستال ميث بمفردة نظراً لعدم قدرته على تحمل الأعراض الانسحابية التي يمكن أن يتعرض لها ولكن يجب تفكير مدمن الشبو فى طلب المساعدة طلب المساعدة من احد المتخصصين فى علاج الكريستال ميث ومن أعراض تعاطي الكريستال ميث

1. ظهور بعض الندبات على الجلد
  2. التقلبات المزاجية المفاجئة
  3. الإصابة بجنون العظمة
  4. الشعور بالسعادة
  5. زيادة الحركة والنشاط
  6. الأرق
  7. ارتفاع ضربات القلب
  8. ارتفاع درجة حرارة الجسم
  9. زيادة الرغبة الجنسية
  10. كثرة الكلام
  11. ظهور حروق على الشفاه
  12. فقدان الاسنان مع الوقت
  13. اتساع في حدقة العين فور تناول المخدر
  14. ظهور تجاعيد في الوجه

ما هي اضرار تعاطي مخدر الكريستال ميث

مثلما ذكرنا أن الشبو هو مادة مخدرة تحمل اللون الأبيض يتناوله الناس عن طريق استنشاقه عبر الأنف أو تدخينه أو عن طريق الحقن، لكن جميع من يقومون بتعاطى الكريستال ميث يشعرون  برغبة قوية  في استخدامه مرات عديدة حتى يصل الى الإدمان والاحتياج الى تدخل علاج الكريستال ميث، وهذا لأن الدواء يخلق شعورًا  بالسعادة والمتعة وإعطاء المتعاطى الشعور بالثقة وفرط النشاط والطاقة، كما يعاني مدمن الكريستال ميث من انخفاض الشهية و يستمر تأثير الكريستال ميث عمومًا من ست إلى ثماني ساعات ولكنها يمكن أن تستمر حتى أربع وعشرين ساعة على حسب قابلية الجسم للمادة الجرعة المأخوذة مما يزيد هذا من احتمالية ارتكاب الجرائم والحوادث لعدم الوعى أو لشدة تأثير مخدر القاتل على المدمن، وتنقسم أضرار تعاطى مخدر الكريستال ميث إلى أضرار نفسية وأضرار جسدية وهى :

أضرار تعاطي مخدر الشبو الجسدية

6. تقلبات مزاجية مفاجئة
  7. الاصابة بمرض الزهايمر على المدى الطويل من التعاطى
  8. الميول الانتحارية

هل يمكن علاج ادمان الشبو من خلال المنزل؟

هل يمكن علاج ادمان الشبو من خلال المنزل؟ يوجد العديد ممن يحاولون علاج إدمانهم عن طريق المنزل دون النظر إلى ما يواجهه من عقبات خلال تجربة علاج ادمان الكريستال ميث فى المنزل، فمن خلال تلك التجارب ومن اول ساعتين حيث ينتهي مفعول الشبو تظهر على المدمن أعراض الشبو الانسحابية مما يتسبب ذلك  فى التعرض لآلام شديدة فى الجسم وهذه تعتبر من اقل الأعراض الانسحابية التي تظهر على مدمن، ولذلك لا يمكن علاج ادمان الشبو فى المنزل ولكن يجب عند التفكير فى علاج ادمان الشبو طلب المساعدة من أحد المتخصصين فى علاج الإدمان نظرا لعدم التعرض الى التأثيرات السلبية او الاضرار خلال تجربة علاج ادمان الشبو في المنزل او التعرض الى اعراض انسحابية شديدة قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة ومن أعراض الشبو الانسحابية

• آلام في المفاصل
  • بطء ضربات القلب