علاج ادمان ليريكا، أصبحت الآن ظاهرة إدمان الحبوب الدوائية من اكثر الظواهر انتشارا فى عصرنا الحالى، خصوصا بعد وضع عقار الترامادول من ضمن قائمة الجدول الثانى لارتفاع نسبة الادمان على الترامادول، حتى وصل الحال للبحث عن بدائل تقوم بسد احتياجات المدمن ومن أشهر أنواع الحبوب ليريكا، ولكن ما هو ليريكا وماهى هى استخداماته؟ وما هى اعراض تعاطي ليريكا والأضرار التي يتسبب بها ادمان ليريكا؟.. وما هى الفوائد التى تقدمها حبوب ليريكا للجنس؟.. عليه كل هذا واكثر سوف نتحدث عنة من خلال السطور التالية :

ماهو ليريكا؟

ماهو عقار ليريكا؟ تم تصنيعه حديثاً حيث يحتوى ليريكا على مادة البريجابلين والتى تدخل فى علاج بعض الحالات المرضية،حيث انه يستخدم كعلاج لمرضى السكر ويدخل فى علاج بعض حالات القلق و الاكتئاب ويقوم ليريكا بتسكين الألم المزمن بعد العمليات الجراحية، حيث يعتبر ليريكا مكمل لمسيرة الترامادول لاحتوائه على مادة البريجابلين، كما يدخل عقار ليريكا فى علاج تشنجات الأعصاب والعضلات فَيعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء عضلات الجسم، كما يعمل عقار ليريكا على علاج الألم الناجم عن تلف الخلايا العصبية، ومن فوائد دواء ليريكا انه يعمل على تخفيف نوبات الصرع والتقليل من الأفكار الانتحارية وذلك لأن عقار ليريكا يقوم بضبط نشاط الكهرباء في المخ ويقوم بتخفيف أعراض الألم الناتجة عن الإصابة بهذه الأمراض العصبية، كما يتوافر من ليريكا عدة تركيزات ومنها ليريكا ( 50، 75 ، 200 ، 300).

فوائد حبوب ليريكا للجنس

يبحث العديد من الرجال بصفة مستمرة عن بدائل تقوم بتعويضهم عن فقدان الشعور بقدرته الجنسية، وهذا بجانب البحث عن وسائل تقوم بحل المشاكل الجنسية، ومن بين تلك الوسائل الاتجاه إلى تعاطي الأدوية الكيميائية المصنعة والتى كان من بينها الترامادول حتى تم وضعة من ضمن قائمة الجدول الثانى، حتى جعل العديد الاشخاص المهتمين بالفحولة الجنسية عن بدائل اخرى ومن بينها ليريكا، ولكن فى البداية يشعر مُتعاطى تلك الحبوب براحة وهمية وتاخير سرعة القذف، ولكن يحدث ذلك التأثير بشكل مؤقت حتى ينتهي مفعول   ليريكا، وينتج عن ذلك :
  1. ادمان ليريكا
  2. عدم القدرة عن التوقف عن تعاطى ليريكا
  3. ضعف الانتصاب
  4. عدم الوصول للنشوة الجنسية

اعراض تعاطي ليريكا

يوجد العديد من الاعراض التى يمكنها ان تظهر اذا كان الشخص متُعاطى ليريكا ام لا، ومن أبرز تلك الأعراض عندما تتأخر جرعة تعاطى ليريكا، ومن بين تلك ألاعراض( صداع - تكسير فى الجسم - خمول - عصبية شديدة -اكتئاب ) فهذا يعنى أن الشخص مدمن، ويحتاج الى تدخل علاج ادمان ليريكا، كما أن هذه اخف الأعراض التي يتعرض لها متعاطى ليريكا، ومن أعراض تعاطي ليركا  الأخرى :
  • احمرار العين وتورم الجفون .
  • تورم الشفتين والحلق.
  • ظهور طفح جلدي.
  • جفاف الفم.
  • اصفرار الوجه والجلد.
  • كثرة التبول.
  • الضعف الجنسى.
  • صعوبة فى التنفس.
  • التهاب جيوب الأنفية.
  • آلام في البطن.
  • دوخة وهبوط مستمر.
  • النعاس طوال الوقت.
  • تشنجات في العضلات.
  • زيادة ملحوظة فى الوزن.

أضرار تعاطى ليريكا

عند استخدام عقار ليريكا وبشكل مفرط ومن دون استشارة طبيب، فينتج عن ذلك الاعتماد الجسدى والنفسى، وعدم القدرة على التوقف عن تعاطى ليريكا،وهذا يعنى الوصول الى الادمان و تفاقم الاضرار على المستوى النفسي والجسدي وهذا بجانب الاحتياج إلى طلب المساعدة من أحد الأطباء المتخصصين فى علاج ادمان المخدرات، وعند تعاطى المدمن ليريكا بشكل مفرط يشعر بالدوخة وحكة شديدة في الجلد وعدم وضوح الرؤية، ومع تزايد الجرعات يصاب المدمن بالاكتئاب المزمن، حتى ان بعض الاشخاص يصابون بنوبات صرع ، ومع ذكر أضرار تعاطى ليريكا فلا شك أن هذه من اقل الاضرار التى تصيب مدمن ليريكا، كما يوجد الكثير من أضرار تعاطى ليريكا الأخرى التي سنقوم بذكرها فى النقاط التالية، ولكن يجب أن يعرف مدمن ليريكا ان كلما زادت جرعات ليريكا تزيد الأضرار الصحية  :والنفسية مع كل قرص ليريكا وهنا نأتي لأضرار ليريكا الشديدة :
  1. الإصابة بالتبول اللاإرادي.
  2. تورم شديد في الساقين.
  3. الإصابة بالضعف الجنسى على المدى القصير، والعجز الجنسى على المدى الطويل.
  4. الاصابة بضعف الإدراك والانتباه.
  5. الإصابة بحصوات الكلى.
  6. الإصابة بمرض السمنة.
  7. الإصابة بأمراض الجهاز المناعى.
  8. الاصابة بتوقف القلب والموت المفاجئ.
  9. اضطرابات مزاجية حادة.
  10. عدم القدرة على الاتزان أثناء السير.