تعاطي المخدرات في سن المراهقة: الأعراض والعلامات
قد تساعد بعض علامات التحذير الآباء والمعلمين والأسرة والأصدقاء في تحديد أن المراهق يعاني من مشكلة تعاطي المخدرات.
قد تقدم التغييرات في عادات الشخصية والنوم أدلة.
 قد تكون المشاكل في المدرسة ، والتغيير الكبير في مجموعات الأصدقاء ، والعلامات الفاشلة علامات أخرى.
المراهق الذي يتجادل ، غالبًا ما يكذب ، يتم سحبه ، أو يخالف القانون أو القواعد في المنزل أو المدرسة ، قد يواجه مشكلة.
قد يشير كلٌّ من احمرار العينين ، والإرهاق ، والاكتئاب ، وضعف الصحة ، وانعدام الاهتمام ، والتغيرات في الاستمالة ، وارتداء الملابس ، أو المظهر إلى تعاطي المخدرات.

علاج المراهقين من تعاطي المخدرات
هناك أكثر من 22 مليون شخص في الولايات المتحدة يحتاجون للعلاج من تعاطي المخدرات أو الكحول.
للأسف ، حوالي 11 ٪ فقط من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يتلقون العلاج ، و 10 ٪ لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 19 عامًا.
عادة ما يكون هذا بسبب نقص التغطية التأمينية أو عدم القدرة على الدفع.
 يعترف معظم الأشخاص ببرامج العلاج - حوالي 40٪ - في العلاج من تعاطي الكحول أو مزيج من تعاطي الكحول وتعاطي المخدرات.
حوالي 17٪ من حالات العلاج من تعاطي الماريجوانا.
إدمان المخدرات عملية معقدة.
العلاج الناجح للكحول أو تعاطي المخدرات ينطوي في الغالب على مزيج من السلوك (الاستشارة) والتدخل الدوائي.
قد يخضع المراهق في العلاج للاستشارة الفردية أو الجماعية أو العائلية.
أولاً ، غالبًا ما يخضع المراهق لعملية إزالة السموم ("التخلص من السموم") لإزالة المادة المُسيئة من الجسم.
يمكن وصف بعض الأدوية لتقليل أعراض الانسحاب وتقليل الرغبة الشديدة.
من المهم معالجة أي حالة صحية نفسية أخرى يعاني منها المراهق (مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب) بالإضافة إلى معالجة الإدمان مباشرة حتى يكون العلاج هو الأكثر نجاحًا.

منع تعاطي المخدرات في سن المراهقة
يمكن للوالدين المساعدة في منع تعاطي المخدرات في سن المراهقة من خلال التحدث إلى أطفالهم حول مخاطر المخدرات والكحول.
الأطفال الذين يتحدث آباؤهم إليهم عن مخاطر تعاطي المخدرات والآباء الذين يخبرون أطفالهم بتوقعاتهم بأن المخدرات لا يجب استخدامها أقل بنسبة 50٪ من الأطفال الذين لا يتطرق آباؤهم إلى الموضوع.

يتم الحصول على أكثر من 50٪ من الأدوية الموصوفة التي يسيء استخدامها من صديق أو قريب.
لا تعطي أبداً وصفتك الطبية لأي شخص آخر.
دع المراهقين يعرفون أنه من غير الآمن تناول دواء شخص آخر بوصفة طبية.
والحل الأمثل هو التوجه لإحدى مستشفيات علاج إدمان المخدرات لتوافر جميع البرامج اللازمة لعلاج المخدرات دون ألم وتجاوز الأعراض الانسحابية بشكل سليم قم بتأمين الأدوية الموصوفة طبيًا وتجاهل أي دواء إضافي لم يعد يُستخدم لتقليل خطر إساءة الاستخدام وإساءة الاستخدام من قبل الآخرين.

المصدر : https://www.hopeeg.com